4 Tips For Shorter Tweets

كما يعرف الكثيرون فإن الشبكة الإجتماعية تويتر لديها بعض القواعد المطلقة والتي لا يمكنك خرقها، ولكن من بين هذه القواعد هناك قاعدة واحدة أظنها هي التي تزعج المستخدمين كثيرا وانا منهم وهي أنك إذا أردت تحديث حالتك لا يمكنك تخطي 140 حرفا كحد أقصى في تغريدتك.

هذا يستغرق بعض التعود في البداية، ولكن بمجرد أن تصبح مستخدم عادي ستصبح قادرا على كتابة عدد الأحرف المسموح بها فقط، وتكتب أيضا بكفاءة أكثر من ذي قبل.

لكن إذا مازلت لم تتعود بعد على تحرير تغريدتك لتلائم قواعد تويتر، فاليوم اتيت لك بأربعة نصائح للحصول على تغريدات قصيرة.

[icon type=”glyphicon-ok” color=”#149d5b” fontsize=”15″]  إبحث عن المرادفات القصيرة

استخدام الأداوات التي من شأنها أن تساعدك في إيجاد مرادفات قصيرة لأي كلمة طويلة إذا كنت ترغب في استخدامها في التويت الخاص بك فمثلا في ما يخص اللغة الإنجليزية مثلا هناك موقع يسدي لك هذه الخدمة هو موقع Thsrs .

[icon type=”glyphicon-ok” color=”#149d5b” fontsize=”15″]  تجنب استخدام أدوات الربط و الضمائر التي لا داعي لها

تأكد من انك لم تستخدم أدوات الربط الطويلة، على سبيل المثال ” بسبب، بفضل، نظرًا لـ، حيث إنَّ، إذ إنَّ، بما أنَّ، خوفًا من، خشية أن،، إلخ، وعوضعا إن أمكن فقط بعلامة زائد + أو علامة من إختيارك.

[icon type=”glyphicon-ok” color=”#149d5b” fontsize=”15″]  الحصول على أفضل رابط مختصر

هناك بعض المواقع التي تسدي لك هذه الخدمة من بينها موقع TinyURL، لكني أنصحك بإستعمال موقع Bitly الذي يعطي روابط أقصر من الموقع الأول على حسب تجربتي الخاصة.

[icon type=”glyphicon-ok” color=”#149d5b” fontsize=”15″]  إستخدام الأرقام بدلا من الكلمات

غالبا ما تود كتابة رقم سواء كان عنوان او أي شيئ من هذا القبيل أنصحك أن لا تستخدم حروف في التعبير عن الأرقام مثلا أن تكتب “واحد” فقط اكتب 1 هكذا وهذه من بين الأشياء التي تزيد في طول التويت، فبدلا أن تكتب اثنا عشر، اكتب فقط 12 و ستربح 5 حروف بهذه الطريقة. 

أتمنى أنك إستفدت من هاته النصائح والتعليمات و التي أستخدمها شخصيا في حسابي على تويتر :)





مقالات ذات صلة :


Profile photo of محفوظ لوباير
7365

عن

محفوظ لوباير من مواليد سنة 1992 المغرب و بالضبط من أكادير، مدون يسعى إلى إغناء المحتوى العربي من خلال موقع تقانة.كوم، يقضي معظم أوقاته في البحث عن آخر الأخبار، لإطلاعكُم على جديد التقانة في العالم.





التعليقات :

# أيوب التمايتي قبل 3 سنوات
Profile photo of أيوب التمايتي

شكرا محفوظ (Y)

# محفوظ لوباير قبل 3 سنوات
Profile photo of محفوظ لوباير

العفو أخي أيوب :)

# oudesign قبل 3 سنوات
Profile photo of oudesign

شكرا لك

# Zack GetSukie قبل 3 سنوات
Profile photo of Zack GetSukie

جاري العمل عليها
مشكور =)

كتابة تعليق :

xD oO ^_^ =] =) ;-( ;) :| :woot: :whistle: :sleep: :sick: :police: :p :o :ninja: :mm: :love: :lol: :kiss: :hmm: :evil: :bandit: :angel: :alien: :D :) :( 8)