قبل الشروع في الموضوع أود أن أوضح لكم أنني والحمد الله لا أعاني أي مشاكل مع العملاق جوجل أدسنس إلى يومنا هذا، فقط أريد أن أجرد لكم النقاط التي من خلالها لا يحبد الكثير التعامل مع هذه الشركة.

الكثير من المدونين إن لم أقل معظمهم يكرهون شركة جوجل أدسنس وذلك راجع للسياسة التي تنهجها هذه الشركة والقوانين الصارمة بعض الشيئ التي تعمل بها .

من المؤكد عزيزي القارئ أن استعمالك لإعلانات جوجل هو ما جعلك تتصفح هذا الموضوع أو انك على بعد خطوة من الالتحاق بهذا المجال، لدى لابأس ان أعرفك بهذا “المشروع” إن صح التعبير :

ماهو جوجل ادسنس ؟

جوجل ادسنس شبكة اعلانية ضخمة استحوذت عليها جوجل سنة 2003 عام لتصبح تابعة لها، تمكنك الخدمة من وضع اعلانات داخل موقع مع شرط عدم تجاوز 3 إعلانات في كل صفحة، كما ان انواع و احجام الاعلانات تختلف و تعود الاعلانات المعروضة بمواقع الويب لأشخاص قد تعاقدو مع الشركة مسبقا. بحيث تعرض الاعلانات مقابل ثمن يدفعه صاحب الاعلان و يتقاسمه كل من صاحب الموقع و شركة جوجل و طبعا فهذا الأخير يأخد حصة الأسد.

للمزيد من المعلومات : قسم المساعدة Adsense

هذه مجرد مقدمة بسيطة أحببت أن ألتفت اليها، ننتقل مباشرة لـ :

7 اسباب تجعل المدونين يكرهون جوجل أدسنس !

أولا :

يداية يجد المدون أو صاحب الموقع صعوبة في الانخراط مع ادسنس لأن نسبة الحصول على موافقة أدسنس ضعيفة جدا مقارنة مع شركات إعلانات أخرى، وقد تستغرق مدة طويلة لمراجعة محتوى موقعك و الموافقة عليه.

ثانيا :

اسوء ما في جوجل أدسنس أنه عند الضغط على الاعلان من طرف الزوار تلقائيا ينفتح الإعلان في نفس الصفحة و للأسف فصاحب الموقع لم يستفيد بعدها من الزائر لأن جوجل يعطي اهمية اكبر للمواقع ذات الـ Bounce Rate المنخفض.

ملحوظة : Bounce Rate هو نسبة الزوار الذين يخرجون من الموقع مباشرة بعد الدخول بدون تصفح.

ثالتا :

الدعم الفني لدى شركة أدسنس سيئ وعند إتصالك بهم لسبب معين كمشكل في حسابك قد تنتظر مدة طويلة حتى تتلقى الإجابة من طرفهم وفي بعض الأحيان لا تجد ردا مطلقا.

رابعا :

إذا تم تعطيل حسابك في أدسنس لن تتمكن من إرجاعه إلا إن كنت من المحظوظين.

خامسا :

سعر النقرة و الألف ظهور في البلدان العربية يكون ضعيفا جدا مقارنة بالدول الاجنبية، لهذا فأغلب المدونين يستهدفون الدول الغربية.

سادسا :

الإختلاف الكبير بين الموضوع و نوعية الإعلانات التي تظهر  و هذا راجع لكون شركة جوجل ادسنس تحتوي على ما يفوق مائة ألف معلن،  وهنا يكمن دور صاحب الموقع في استهداف الاعلانات التي تتوافق مع محتوى موقعه عن طريق اختيار كلمات مفتاحية للإعلان.

سابعا :

وأخيرا نجد معظم الناس يشتكون من مدة توصلهم بالرسالة إلى المنزل التي تحتوي على CODE PIN الذي قد يتأخر من شهر الى ثلاثة اشهر حسب الخدمة البريدية في الدولة واحيانا تمر هذه المدة دون وصول CODE PIN وهذا حال اغلب العرب، ولا ننسى الحد الأدنى لدفع الأرباح ويقدر بـ 70 يورو أو 100 يورو.

رغم هذه المشاكل التي ذكرناها فشركة أدسنس للإعلانات تعتبر الأولى عالميا إلى وقتنا هذا لأنها ورغم كل ما ذكرناه فهي شكرة صادقة مائة بالمائة وبشهادة الجميع.





مقالات ذات صلة :


Profile photo of محفوظ لوباير
7365

عن

محفوظ لوباير من مواليد سنة 1992 المغرب و بالضبط من أكادير، مدون يسعى إلى إغناء المحتوى العربي من خلال موقع تقانة.كوم، يقضي معظم أوقاته في البحث عن آخر الأخبار، لإطلاعكُم على جديد التقانة في العالم.





كتابة تعليق :

xD oO ^_^ =] =) ;-( ;) :| :woot: :whistle: :sleep: :sick: :police: :p :o :ninja: :mm: :love: :lol: :kiss: :hmm: :evil: :bandit: :angel: :alien: :D :) :( 8)