اليوم سأتكلم عن طريقة يستخدمها بائعي الصفحات للإحتيال عليك، كنت في شك بين : هل سأكتب المقال مع الطريقة من أجل نصح أي مشتري قبل أن يقع في الفخ أو سأكتفي بنشر مقال بمجموعة من النصائح لكي لن تسقط الطريقة بين أيدي أحد عديمي النفوس وسيبدأ بإستخدامها بدل الحد من خطرها، لقد خاطرة وإخترت الخيار الثاني لذلك إن كنت تهتم بشراء صفحة كبيرة على الفيسبوك فإليك طريقة يستخدمها بائعي الصفحات للإحتيال.

عليك بالحذر أثناء الشراء !

كما تعلم عزيزي فإن صفحات الفيسبوك ثمنها أصبح يقدر بألاف الدولارات فالثمن التقريبي لكل 1000 معجب حوالي 1.58 دولار أي صفحة بمليون معجب يصل ثمنها ل1.000 دولار وهذا مبلغ إن تم الإحتيال عليك وسُرقَ منك قد تُجَن!! فهذه خسارة كبيرة لك إن كنت المشتري {وأرباح باهضة إن كنت المحتال}.

كيف يتم هذا الإحتيال؟

يمكن أن نقول أنه في هذا الإحتيال يدخل خطأ من شركة الفيسبوك، حيث أن الأمر كالتالي :

عند شراءك صفحة على الفيسبوك تقوم بإرسال المبلغ للبائع يتوصل بالمبلغ بضيفك كمدير على الصفحة وتقوم بحذف البائع من الصفحة بحيث تصبح المدير الوحيد على الصفحة، لكن البائع قام بإرسال دعوة خفية لبريد إلكتروني لا تظهر لك أنت لكن البائع يمكنه تفيعلها متى شاء وعندما يقوم بتفعيل الأمر ويلغي إدارتك ستفكر أنه قد تم إختراقك وسرقت منك الصفحة ولا تعلم أن السارق هو البائع نفسه.

كيف يتم إرسال هذه الدعوة الخفية؟

يقوم البائع بإرسال دعوة لبريد إلكتروني Gmail ليس مرتبط بأي حساب {لم يسجل به أي حساب في الفيسبوك بعد} الدعوة عبارة عن رابط مكون من عدة حروف وأرقام، هنا يدخل خطأ شركة الفيسبوك حيث أن الدعوة ليست لها أي تاريخ نهاية حيث يمكن للبائع الضغط على الرابط في أي وقت وسيصبح مدير من جديد على الصفحة، سيقوم بحذفك وسيبيع الصفحة من جديد.

الفيسبوك

فبهذه الطريقة يمكن الإحتلال عليك بسهولة تامة، حاول عند شراءك صفحة أن يكون الشخص ثقة. لأننا كما نرى هنا في إن البائع يمكنه بيع الصفحة أكثر من 100 مرة وجنيه للألاف الدولارات دون أن يُكْشف أمره.





Related posts:



5636

About author:

مصور فوتوغرافي ومنتج فيديو، مدون عربي، من مؤسيي مدونة المصور





Comments:

شكراً على الشرح المتميز أخي أيوب ;)

شرفني مرورك عزيزي.

فعلا شرح رائع وموقع جميل :love:

طريقة جديدة اول مرة اعلم بوجودها، شكرا على التنبيه.

بالمناسبة اريد الاشارة الى طريقة احتيال اخرى حيث ان البائع يقوم بانشاء بروفايل له صلاحيات مدير في الصفحة ثم يقوم بقفل الحساب مؤقتاً وهكذا لن يظهر في لوحة تحكم الادارة الا حين يتم اعادة الحساب الى العمل…

شكراً :)

الله أعلم ان هذه الطريقة تعمل مع المجموعات لا أكثر

نعم سمعت بها من قبل لكن لم أجربها، قد يكون لها نفس الأضرار.

هل مازالت الخدمة تعمل .. ؟
لقد قمت بالتجربة ولم تفلح .

تم نشر المقال منذ 4 أشهر تقريبا ولم أقم بتجربتها مرة أخرى لكنني أظن أنها لا تزال تعمل، لأننا لم نسمع عن أي تحديث في الفيسبوك حول هذا الأمر.

موضوع ممتاز

شكرا لمرورك عزيزي :D

رائع روعة و أروع :D

شكرا على المعلومة الخطيرة xD

عفوا عزيزي ياسين ^_^

شكرا سيتم التجربة :woot:

شكرا على المعلومة (y)

هذه الطريقة لا تعمل عندما تحاول اضافة بريد غير مسجل بفيس بوك يقول لك لا يمكن اضافة الا من الادصقاء والمعجبين بالصفحة فقط اذا طريقة غير ناجحة وفااشلة وليش فيها أي احتيال oO

Write a comment:

You have to login to be able to post comments.