بعبارة أخرى :

كيف تخفي ملفك الشخصي في الفيسبوك  بعد أن أصبحت غير قادر على إخفاءه من نتائج البحث ؟

في الأيام القليلة الماضية وفي محاولة من الشبكة العالمية  فيسبوك لتطوير محرك بحثها Graph Search قامت بتغيير كبير على إعدادات خصوصية المستخدم وإلغاء خاصية إخفاء الملف الشخصي عن البحث بصفة نهائية. ففي الماضي كان بإمكان المستخدم عدم إظهار ملفه الشخصي على نتائج البحث بالموقع أما الآن فمن الممكن لأي شخص حول العالم أن يجد رابط ملفك بنتائج البحث فقط بالبحث عن اسمك الشخصي.

Hide_On_Facebook_610x406

ملاحظة : للذين مازال بإمكانهم استخدام الميزة فالشبكة قد تعلمك بالتحديث في الأيام أو الأسابيع القليلة المقبلة.

يمكن أن تكون هذه مفاجأة لكم خصوصا وأنتم لا تحبون أن تظهر ملفاتكم بنتائج البحث لذا فهذا المقال قد يلائمكم، فماهي الحلول الممكنة لتفاذي مثل هذا الأمر؟

[symple_divider style=”fadein” margin_top=”20px” margin_bottom=”20px”]

استخدام اسم مستعار على الفيسبوك

استخدام الأسماء المزيفة أو الأسماء المستعارة هي الطريقة السهلة والبسيطة لإخفاء هويتك حتى عن معارفك الذين لا يدركون أن لديك لقب تتخاطب به مع أصدقائك المقربين وأفراد أسرتك، حتى لو كانت هذه الخطوة تتنافى وشروط الشبكة الاجتماعية إلا أنها وسيلة مثلى لتفادي هذا العائق.

التحكم في جمهورك على الفيسبوك

كلما كنت تشارك شيء ما، سواء كان صورة أو تحديث حالة بسيط، هناك دائما خصوصية مرفقة به. إذ يمكنك تحديد الجمهور الذي تريد أن يصله تحديثك.

يتم تعيين وضع Public ( عام ) كوضع افتراضي على الفيسبوك لتتمكن الشبكة من ضخ المزيد من المعلومات المتاحة لخدمة البحث Graph Search ، لكن يمكن لك تعيين مجموعة واحدة لتشاركها تحديثاتك اليومية وبذلك التحكم في من ترغبهم أن يطلعوا على آخر مستجداتك.

أما بالنسبة لأي شيء كنت قد سبق ونشره على الفيسبوك، هناك خيار في إعدادات حسابك للحد من الجمهور لمشاركاتك السابقة. من خلال زيارة هذه الصفحة والنقر على زر “Limit Old Posts”، وسوف يقوم الفيسبوك بتغييركل المنشورات العامة السابقة على حسابك للأصدقاء فقط.

الصور الشخصية على الفيسبوك

بعد استخدام اسم مستعار والحد من جمهور الذي تريد أن يبقى على اتصال بتحديثاتك لا أعتقد أنك مستعد لأن تضع صورتك الشخصية لأنه قد يقع أي شخص على ملفك الشخصي ويتعرف عليك.

مشاركة الصور لأغراض أو أماكن خاصة مثل منزلك الخاص أو منطقة تقوم بزيارتها بشكل دائم يمكن أن يؤدي بك إلى كشف هويتك الحقيقية فتجنب نشر هذه الصور التي توحي إليك ولو بصفة غير مباشرة.

أيضا فنشر صور أطفالنا كصور شخصية على الفيسبوك قد يؤدي الى كشف هويتنا فلا تستهن بها أبدا.

حظر الأشخاص على الفيسبوك

خاصية الحظر ستبقى متوفرة للتخلص من الأشخاص المزعجين على الفيسبوك. وهي الوسيلة الأخيرة لتفاذي الدخول في مشاكل لم تردها أن تحدث.

حظر شخص ما سيمنعه من ايجاد ملفك الشخصي أو الدخول اليه ولن يتمكن من مشاهدة تحديثاتك نهائيا، لكن هذا لن يمنعه من انشاء حساب آخر والعثور عليك مرة أخرى.





مقالات ذات صلة :


Profile photo of عمر أماسين
1606

عن

عمر، شاب مغربي و طالب بكلية الإقتصاد. يعمل في مجال التدوين و حالياً بموقع تقانة، يُحب كل ما له علاقة بالمجال التقني و يُؤمن أن للغة العربية قوة في نقل الخبر التقني و إيصال المعلومة.





التعليقات :

# Mustafa Baouch قبل 3 سنوات
Profile photo of Mustafa Baouch

خاب املي في الفيسبوك بعد هذه التحديثات
)-;

# عمر أماسين قبل 3 سنوات
Profile photo of عمر أماسين

أصبحت الشركة تهتم أكثر بموقعها أكثر من اهتمامها بالمستخدم

# oudesign قبل 3 سنوات
Profile photo of oudesign

شكرااا نعم

# أشرف الرامي قبل 3 سنوات
Profile photo of أشرف الرامي

رائع ;)

# mohamed قبل سنتين

خاب املي بك يا فايسبوك

كتابة تعليق :

xD oO ^_^ =] =) ;-( ;) :| :woot: :whistle: :sleep: :sick: :police: :p :o :ninja: :mm: :love: :lol: :kiss: :hmm: :evil: :bandit: :angel: :alien: :D :) :( 8)