في نطاق السيو وإنشاء المواقع على الآنترنت اليوم بحول الله سنتحدث حول أداة من جوجل والتي أطلقت عليها الشركة إسم TRENDS، فكما نعلم جميعا أن أحد أهم نقاط السيو والتي تحدثت عنها في معظم المقالات التي تحدثت فيها عن السيو في تقانة هي الكلمات الدلالية. فالحصول على كلمات دلالية وتسلق نتائج البحث من خلالها أمر يحتاج لدراسة وتخطيط وفي الأخير تعود علينا هذه الكلمات بنجاح كبير وفائدة، فلكما كانت نسبة البحث كبيرة حول تلك الكلمة الدلالية ونحن في المراكز الأولى من نتائج البحث عند البحث عنها فهذا يأكد حصولنا عن أعداد هائلة من الزيارات من خلال محركات البحث. كما نعلم أن محركات البحث تعتبر أهم مصدر لجلب الزيارات والتي من شأنها نتعب لنتعلم تقنيات السيو وتسلق نتائج محركات البحث هذه.

إحصائيات البحث في جوجل

TRENDS أداة مثيرة للإهتمام من حوحل، تمكننا من معرفة حجم البحث عن كلمات معينة في جوجل حسب الدولة، التصنيف والفئة. حيث يمكننا البحث عن كلمات معينة والحصول عن نسبة البحث أو مباشرة الأداة بنفسها تمنحنا الكلمات الأكثر بحثا مصنفة في فئات حسب المدة الزمنية.

يمكننا إنشاء أي عملية بحث لنحصل بعدها عن أرقام تفيد بنسبة البحث في المدة الزمينة التي نختارها وفي الدولة التي إخترناها. حيث يمكننا البحث عن أي شئ يدور في بالنا مثل ‘فندق+المغرب’ ‘رحلة+السعودية’ أو من خلال الصفحة الرئيسية أيضا بإختيار الدولة من قائمة الدول وبهذا لن يتطلب منا الأمر إدراجها في مربع البحث كذلك مع المدة الزمنية والتصنيف أو الفئة، كما أنه يمكن إختيار أي مدة حسب إحتياجاتنا والمدة دائما ما تكون من الماضي لأنها إحصائيات لعمليات بحث حقيقية، هل في هذا السبوع؟ أم السنة الماضية؟ أو أي مدة تختارها أنت بنفسك.

هذه الأداة السحرية لن تفيد أصحاب المواقع فقط لإختيار الكلمات الدلالية وبناء مواضيع حولها بل أيضا ستفيد أي شخص يريد إنشاء موقع ولا يملك بعد فكرة واضحة عن المحتوى الذي سيكتب حوله، أو حتى منشئي المحتوى على اليوتوب وخصوصا أصحاب المدونات الربحية التي تعتمد على ‘النيش’.

يمكنك أن تتوجه إلى الأداة من خلال الروابط أسفله:

جوجل تريندز / Google Trends





Related posts:



5636

About author:

مصور فوتوغرافي ومنتج فيديو، مدون عربي، من مؤسيي مدونة المصور





Comments:

رائع أخي أيوب .. شكرا لك ;)

رائع أخي أيوب =)

أداة مميزة إذا أحسنت إستغلالها :evil:

شكراً لك ^_^

# Mohamed

الارقام دي بتكون حقيقة ام نسب؟

Write a comment:

You have to login to be able to post comments.