كيف تكون شخص ناجح - تقانة.كوم

النجاح يأتي من خلال العمل الجاد. أن تنجح يجب أن تكون لديك الرغبة والعزيمة، ليس كل الناس سينجحون في حياتهم، ولكن لا يجب أن ننكر أيضا أن النجاح بإمكانه أن يتحقق، لكن أعتقد أن الإنسان تنقصه فقط دفعة معنوية تتجلى في بعض النصائح وذلك ليتحقق هذا النجاح والتي سأتطرق لها معكم في هذا المقال المتواضع.

أولاً : آمِن بنفسك و قدراتك !

القدرة على النجاح - تقانة.كوم

يجب أن تؤمن بنفسك وقدرتك على النجاح، دون أن تعتقد في نفسك أنك قد فقدت بالفعل مكانك في السباق نحو النجاح، وأنصحك أن تتحلى بمستوى عالي من الثقة بالنفس في كل ما تفعله فطريقك نحو النجاح مليئ بالمطبات بشتى أنواعها، فلا تكن من مَن يتعثر من أول لحظة فيصيبه الفشل بل العكس.

ثانياً : إعمَل بجِد !

العمل الجاد - تقانة.كوم

أنصحك بالعمل الجاد و الإنضباط فيه، فالنجاح لا يأتي بين عشية وضحاها، يجب أن تعمل بجد وإنضباط كبيرين، دون هذين، أؤكد لك أنه يكاد يكون من المستحيل بالنسبة لك أن تكون ناجح، هذا لن يكون سهلا بالمرة ولكن لن يكون مستحيلا أيضا، كن معطاء وأخلص في عملك.

ثالثاً : حقّق التوازُن !

تحقيق التوازن - تقانة.كوم

تحقيق التوازن في حياتك، من المهم أيضا أن نتذكر أنه حتى إذا كنت تعمل بجد يجب أن تأخذ بعض الوقت للحصول على الراحة اللازمة و التمتع قليلا فالكثير من العمل دون قسط من الراحة سيصيبك وبلا شك بإنهيار و إرهاق، فلكل شيئ وقته، لها انصحك بتحديد موعد للمتعة وأيضا أحذرك من إهمال الأسرة والأصدقاء، و تذكر دائما أنك أكملت عملك قبل ن تمر لجوء المتعة وكسر الروتين إن صح القول.

رابعاً : كُن خَلُوقاً !

حسن الخلق - تقانة.كوم

أن تمتاز بحسن الخلق، نعم أعتبرها من بين النقط التي تجعلك شخص ناجح بكل المقاييس، فينبغي أن تُظهر دائما الاحترام للآخرين، و أن تجعل شخصيتك محترمة ومحبوبة لدى الجميع وأستدل على قولي هذا بـ : لكل شيئ زينة في الورى و زينة المرء تمام الأدب، وأيضا عود نفسك على الإبتسامة في وجه أي كان بعيدا عن التكبر والتعالي على الناس.

خامساً : ثَقِّف نفسَك !

ثقف نفسك - تقانة.كوم

خصص بعض الوقت لتثقيف نفسك و لكي تصبح مؤهل للحديث في شتى المواضيع، ففي عصرنا الحالي لكي تنجح في حياتك يجب أن تكون لديك الأدوات اللازمة، وهذا يشمل عامل الثقافة والتعليم بجميع انواعه، لهذا انصحك أن تكون كثير القراءة، ولا تظن أن تثقيف الذات تخص فقط صغيري السن لا فهذا معتقد خاطئ يسود مجتمعنا هذا، فيمكنك إكتساب هذه الأخيرة بسهولة، وأنا أعي ما أقول لكن فقط يلزمك بعض الجهد لذلك، إقرأ كتب، تعلم لغات جديدة حتى ولو لم تكن لديك أدنى فكرة عنها فاللغة من بين الأشياء التي تكتسب بالمداومة، و لا تغفل الحضور لبعض الندوات في مدينتك.

و أخيراً إستحضر النية دائما في عملك كيفما كان، وتذكر قول الشيخ والمفكر الإسلامي المصري محمد الغزالي :

” إن الله قد يقبل نصف الجهد في سبيله، ولكنه لا يقبل نصف النية، إما أن يخلص القلب له، وإما أن يرفضه كله “





مقالات ذات صلة :


Profile photo of محفوظ لوباير
7365

عن

محفوظ لوباير من مواليد سنة 1992 المغرب و بالضبط من أكادير، مدون يسعى إلى إغناء المحتوى العربي من خلال موقع تقانة.كوم، يقضي معظم أوقاته في البحث عن آخر الأخبار، لإطلاعكُم على جديد التقانة في العالم.





التعليقات :

# aimen tiba قبل 3 سنوات
Profile photo of aimen tiba

شكرا اخهي

# خليلة قبل سنة واحدة

ما شاء الله شكرا افدتنا

# aya قبل سنتين

شكرا و بارك الله فيكم =)

# sasa قبل سنتين

شكرا جزيلا :D

# زهرههه قبل سنة واحدة

راااااااااااااااااااااااااااااااااااائع

# كبرياء انكساري قبل سنتين

موضوع رائع وجميل تسلم الايادي :love:

# mohamed قبل سنتين

موضوع جميل و مفيد اليكم هذا الموضوع الذي سيساعدكم في نيل محبة الاخرين http://eshada.blogspot.com/2013/12/blog-post_8092.html

# محمد حسين العامري قبل سنتين

في البدءالسلام عليكم الموضوع صراحة أنا أعتبره عبارة عن شمعة أنارت لنا الطريف ربنا يجعله في ميزان حسناتك

# ام خالد قبل سنتين

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حقا موضوع مهم جدا لمن اراد النجاح ولايعرف من اين يبدا
جزاك الله خيرا

# احمد شعيب بسطاوى قبل سنة واحدة

كلام رائع وفي غاية الجمال ومفيد جدا لمن اراد ان يتغير ويصبح شخص ناجح وذو قيمة فى المجتمع الحالى

# احمد ادم قبل سنة واحدة

ياسلام عليكم

# احمد ادم قبل سنة واحدة

ههههه

# خالد عوض قبل سنة واحدة

جزاك الله عنا كل الخير وبارك الله فيـــك

كتابة تعليق :

xD oO ^_^ =] =) ;-( ;) :| :woot: :whistle: :sleep: :sick: :police: :p :o :ninja: :mm: :love: :lol: :kiss: :hmm: :evil: :bandit: :angel: :alien: :D :) :( 8)