لا شك أنك صادفت في تصفحك للأنترنت بعضا من أيقونات موقع لينكد إن Linkedin، و لأن غالبيتنا نحن العرب لا نعطي أهمية لما هو جدي، لم نعره إهتماما كبيرا.

و هنا تأتي هاته المقالة لتعطيك، عزيزي القارئ، نبذة قصيرة عن هذا الموقع الإجتماعي.

مـا هـو اللينكد إن ؟

linkedin-logo

اللينكد إن هو شبكة إجتماعية موجهة أساسا لرجال الأعمال، الباحثين عن عمل، موظفين أو بإختصار للعلاقات المهنية بين المشغل و الموظف، إنطلق بتاريخ 05 ماي 2003 على يد ريد هوفمان و الذي يعتبر أيضا من بين مؤسسي خدمة البايبال، متوفر بأكثر من 15 لغة مختلفة تتصدرها الإنجليزية بطبيعة الحال.

و يهدف هذ الموقع أساسا إلى تواصل أفضل مع الباحثين عن منصب في سوق الشغل، حيث تتصدر الإمارات قائمة أكثر الدول العربية إستخداما لهذا الموقع متبوعة بالسعودية، و يأتي المغرب في المرتبة الرابعة بما يقارب 500 ألف مستخدم، وهذا رقم ضئيل أمام نسب مستخدمى الشبكات الإجتماعية الأخرى كـفيسبوك و تويتر.

كيف ألتحق باللينكد إن ؟

يعتبر الدخول لهذا الموقع أمراً سهلاً كما هو الحال لباقي المواقع الإجتماعية، غير أنه في اللينكد إن، يجب عليك تعبئة معلوماتك الحقيقية من إسم و نسب و تاريخ إزدياد و البريد الإلكتروني.

هذا بالإضافة إلى سيرتك الذاتية مقرونة بصورك الحقيقية و عملك الحالي و غيرها من المعلومات المهمة، لكي يسهل التواصل، و ربط العلاقة بينك و بين الشخص الذي يريد التواصل معك من أجل خدماتك.

رابط الإلتحاق : http://www.linkedin.com

ماذا يوفر لي اللينكد إن ؟

مكن هذا الموقع نسب مهمة من الأسخاص من إيجاد وظائف أحلامهم إن جاز التعبير، حيث أن هناك مجموعة من أصحاب الشركات يضعون إعلانات لمراكز الخصاص في مقاولاتهم و مشاريعهم و يتيحون لك إمكانية طرح الأسئلة و إنتظار الإجابات دون أ تتكبد عناء التنقل و المقابلات الكلاسيكية.

يوفر الموقع أيضا إمكانية تكوين و الإنضمام لمجموعات تضم أشخاص ذوي نفس الإهتمام و التخصص، تمكنك من تطوير مستواك في مجال التوضيف، و فرصة فتح نقاشات في كافة المشاكل المتعلق بسوق العمل.

ص1 ص2





مقالات ذات صلة :


Profile photo of إلياس بركوك
755

كتابة تعليق :

xD oO ^_^ =] =) ;-( ;) :| :woot: :whistle: :sleep: :sick: :police: :p :o :ninja: :mm: :love: :lol: :kiss: :hmm: :evil: :bandit: :angel: :alien: :D :) :( 8)