ara2blogpost

ان كنت تعتقد أن خدمة Moto X Maker على الموقع الرسمي لشركة موتورولا التي تمكن من تخصيص هاتفك Moto X خدمة فريدة من نوعها، فأستعد لما هو أكثر من ذلك، حيث أعلنت الشركة المملوكة لجوجل للتو عن مشروع Ara، منصة الأجهزة المفتوحة تماما للتخصيص الكامل.

وقد أعلنت موتورولا عبر مدونتها: نريد أن نحدو حدو نظام التشغيل أوندرويد كنظام تشغيل مستقل قابل للتخصيص، حيث نلقي الضوء على نفس الفكرة بالأجهزة الذكية وجعلها قابلة للتخصيص بالكامل. وبهذا ستخلق موتورولا نظام بيئي مطور لأجهزة الطرف الثالث، وخفض الحواجز أمامها، وزيادة وتيرة الابتكار.

nexusae0_device-049458bbcff603e9316248aa02eaeedd

وتقول موتورولا أنها ستبدأ بدعوة المطورين لإنشاء وحدات لهذا المشروع الطموح في غضون أشهر قليلة، في حين أنها تعمل مع ديف هيكنز، مبتكر فكرة Phonebloks، لاستكشاف إمكانيات الهواتف الذكية القابلة للتخصيص بشكل كامل.

يشمل مشروع Ara على نوعين من الوحدات المتفرقة، تسمى الأولى بـ Modules – سواء كانت معالج، بطارية، لوحة المفاتيح أو غيرها – في حين النوع الثاني المسمى بـ endos يأتي كوحدات للحفاظ على الجهاز متماسك وإعطائه شكله –

وفيما يلي بعض الأمثلة:

ara1blogpost

 

المصدر: 1





مقالات ذات صلة :


Profile photo of عمر أماسين
1606

عن

عمر، شاب مغربي و طالب بكلية الإقتصاد. يعمل في مجال التدوين و حالياً بموقع تقانة، يُحب كل ما له علاقة بالمجال التقني و يُؤمن أن للغة العربية قوة في نقل الخبر التقني و إيصال المعلومة.





التعليقات :

# أنس حسوني قبل 3 سنوات

شيء رائع حقا :)

كتابة تعليق :

xD oO ^_^ =] =) ;-( ;) :| :woot: :whistle: :sleep: :sick: :police: :p :o :ninja: :mm: :love: :lol: :kiss: :hmm: :evil: :bandit: :angel: :alien: :D :) :( 8)