مرحباً بكم أعزائي،

كم أنا مسرور وأنا أكتب أول مقال لي في موقع تقانة، نعم إنه أول موضوع أشارك به، اليوم سأكلمك عن كاميرات الأيفون الجديد (iPhone 5S)، كلما وصل جهاز أيفون جديد منطقيا نجد مجموعة من التغييرات التي تدهشنا والتي تجعلنا نهتم بأمر الجهاز الجديد ونتمنى إقتناءه وفي أحيان أخرى ضمن التطور المتوقع فمثلا خاصية الدخول بإستخدام بصمة اليد كنت قد فكرة فيها من قبل وكنت أعلم أنه سيأتي يوم وسنعيش لحظة ظهور هذه الخاصية {خيالي واااااسع :D}

كأنني مندهش لأننا نعيش هذا التطور الكبير فأشياء لم تكن في الحسبان تظهر في مدة زمنية قريبة فلم يمر على الأيفون 5 سوى أشهر وها نحن نتكلم عن نسخة جديدة.

كاميرا الأيفون iPhone 5S المتميزة :

iPhone 5S
حسنا سنتجاوز المقدمة وندخل لقلب الموضوع، أريد أن أشير إلى أنه لا يمكننا وصف كاميرات الهاتف إلى في حالة كنا نملك الهاتف في أيدينا أو سمعنا الأخبار من ناحية بعيدة عن شركة أبل والشركة المصنعة للكاميرا، لكنني اليوم سأنقل لكم فقط ما أشارة إليه شركة آبل في ندوتها .

أشارة آبل إلى أن دقة الكامير تساوي 8 ميغابيكسل إذن مثل الأيفون 5 تماما لكن بفتحة أكبر بنسة 15 في ال100، ونحن نعلم أنه في عالم الكاميرات فتحة أكبر يعني دخول نسبة أكبر من الضوء (33% أكثر) وهذا يعني وضوح أكبر لصورة.

تقنية True Tone Flash :

iPhone 5S

True Tone Flash ميزة أخرى في هذا الجهاز الجديد عنصر لا يكاد نفتخر به في هواتفنا لكن آبل تمكنت من إضافة هذه الميزة إلى 5S حيث أن مجموعة من المصابيح الصغيرة {LEDs} ترافق الكاميرا في هذه الحالة، تقنية True Tone Flash تمكن من تعديل درجة الألوان في الصورة حيث يوفر أكثر من 1.000 درجة بين اللون الأبيض والكهرماني {لون قريب من الأصفر}.

نمط الفيديو :

iPhone 5S
في نمط الفيديو أيضا تم تطوير العديد من الخاصيات، تغييرات في الدقة وعدد الصور الملتقطة في الثانية فقد وصلت آبل إلى شئ مذهل دقة 720 على 120 صورة في الثانية نعم الشركة صرحة ب120 صورة في الثانية يعني يمكنك تبطيئ الفيديو بشكل كبير جدا، مثل الفيديوهات الرياضية حيث نرى في الأعادة تبطيئ الفيديو بشكل كبير لكن الدقة لا تتغير.

نعم ففي أعلى دقة نملك 1080 على 30 صورة في الثانية حيث يمكن عرض الفيديو في التلفاز بدقة كبيرة كبيرة جدا ف1080 هي آخر ماوصنا إله لحد الأن في مجال الفيديو.

أما الكاميرا الأمامية للجهاز فهي تصورة بدقة 1.2 ميغابيكسل ويمكنها تصوير الفيديو بجودة 720 وهي أيضا مزودة بخاصية الإضاءة الخلفية.





مقالات ذات صلة :


Profile photo of أيوب التمايتي
5636

عن

صاحب قناة أيوب التمايتي التعليمية على اليوتوب، مصور فوتوغرافي ومنتج فيديو، مدون عربي، مدير شؤون مدونة المصور تاريخ الميلاد 1995-08-23، مغربي، الدراسة المعلومات المهنية المتوسطة في علوم الحاسوب.





التعليقات :

# سفيان صبيري قبل 3 سنوات
Profile photo of سفيان صبيري

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتُه،
مقالة متميزة و شرح وافي :)
جزاك الله خيراً ;)

# أيوب التمايتي قبل 3 سنوات
Profile photo of أيوب التمايتي

شرفني مرورك التميز مبتغانا :D

# aimen tiba قبل 3 سنوات
Profile photo of aimen tiba

من الاحسن الايفون او سامسونق من حيث الدقة والوزن وكل شيء

# أيوب التمايتي قبل 3 سنوات
Profile photo of أيوب التمايتي

هذا حسب الجهاز الذي تتحدث عليه لا يمكننا مقارنة الأيفون 3 بسامسونغ إس 4

كتابة تعليق :

xD oO ^_^ =] =) ;-( ;) :| :woot: :whistle: :sleep: :sick: :police: :p :o :ninja: :mm: :love: :lol: :kiss: :hmm: :evil: :bandit: :angel: :alien: :D :) :( 8)