تصميم موقِعك هو القالب الذي يُحيط بمحتوى موقِعك و يوفّر سواءاً راحة البال لزوّارِك إن كان احترافيّاً أو الإزعاج إن كان ذو جودة ضعيفة !

لذلك عليك إعطاء إهتمام لجودة التصميم الخاص بموقعِك فهذا سيرفعُ من قيمتِه و سيحافظ على زوارِك من الذهاب لمواقِع أخرى، فالزيارة الأولى تتبعُها زيارات أخرى و هذا مبدأ التسويق الشفهي.

توفير بيئة تصفُّح رائعة مع تصميم إحترافي سيُوفِّرُ عليك العديد من المصاريف للإعلان و التسويق، زيادة على هذا فأنت ستوفِّرُ بذلك خدمات أقوى من المنافسة و أفضل “ضربة” للمنافسة هي أن تقدّم لزوّارِك الأفضل دائماً فنحن في عصر الشبكات الإجتماعيّة، حيث لا ينفعُ الإعلانات و الفيديوهات الترويجيّة في شيء !

في هذه المقالة ستكتشفُ رفقتي فوائد التصميم الرائع لموقِعِك مع أحد النصائِح العمليّة لتوفير تصميم إحترافي ;)

هيّا بنا !

ما هو التّصميم الإحترافي ؟

1. الإنطباع الأوّلي

يُقال أن الإنطباع الأوّلي هو أهم شيء، فالمواقع المصمّمة بعناية و باحتراف تتميّز عن المواقع الأخرى بالأناقة و ترسُم انطباع جيّد على محيّى الزوّار، الشيء الذي يدفعُ الزوّار إما لإعادة زيارة الموقع مرة أخرى أو التكلُّم عن موقعك و عمل إشهار مجّاني دون دفع أي شيء لهُم !

بينما تلجُ المواقع الضعيفة لتصعيب التصميم و استخدام تقنيات أكثر تعقيداً (قوائم كثيرة، إعلانات في كل مكان، …)، الشيء الذي يجعلُ عمليّة التصفُّح أكثر صعوبة و يقلّلُ من سرعة الموقع.

 2. بناء الثّقة

إن كان لديك موقع بتصميم إحترافي، ستزيد من ثقة الناس و سيكُون بإمكانِك عرض منتوجات للبيع !

راقِب المتاجر الإلكترونيّة الأكثر نجاحاً في الساحة (أمازون، أبل، إيباي، …) و كيف أنّها تعتني بجودة تصميم مواقعها، إطرَح السؤال على نفسِك… هل تقبل شراء منتوجات من مواقع لا تعتني بتصميمها ؟ أكيد لا ;)

3. أرشفة قويّة و كفاءة عالية

المواقع التي تعتمد تصاميم إحترافيّة تتسلّق نتائج محرّكات البحث (جوجل مثلاً) بسرعة حيث أنها توفّر سرعة تصفُّح أعلى بكفاءة أعلى.

و كما تعلمُ قارئي العزيز فمحرّكات البحث تشكّلُ جزء كبير من إجماليّ الزوّار (90%) لذلك فالتصميم الإحترافي هو فرصة لكسب ثقة محركات البحث و الحصول على زوّار و زبناء جُدُد =)

المواقع المصمّمة باحتراف توفّر تصميم تجاوُبي يدعم الهواتف الذكيّة و الأجهزة اللوحيّة أيضاً.

4. النظرة العامة

أتذكّرُ يوم حضرتُ لمؤتمر “أيام جوجل المغرب(G|Maghreb) حيث طلب مقدّم إحدى خدمات الهواتف الذكية التي تحوّل المواقع من إصدار مكتبي لإصدار خاص بالهاتف و قُمتُ بإعطائه رابط موقعي، لقد كان تصميمه رائعاً !

لكن المفاجئة بعد أن قام بتحويل الموقع للإصدار الخاص بالهاتف، صار شكلُه أروعاً لأن التصميم الأصلي حتى لو لم يكُن يدعم الهواتف فإنه كان يتوفّر على قائمة علويّة و ألوان متناسقة الشيء الذي ساعد الأداة على تصميم الإصدار المصغّر.

لذلك فالتصميم الإحترافي يتميّز بإنسيابية عالية و يجعل الزائِر مفتوناً بجمالِه فيستمتع بتصفُّحِه و شراء المنتجات المعروضة فيه !

5. تصميم إحترافي = أرباح أكثر

التصاميم المخصّصة و المصمّمة باحتراف ترفعُ من الزيارات، الإعجابات و التسويق الشفهي، كنتيجة سترتفعُ لذلك الأرباح و هذا شيء عادي ;)

لا تتردّد إن كان لديك المال للحصول على تصميم خاص بموقعك أن تقُوم بذلك، فهذا سيرفعُ بشكل كبير قيمة موقعِك و أرباحِك !

رائع !

لقد إكتشفتَ معي أحد أقوى فوائد التصميم الإحترافي، إن كان لديك أي فكرة أو سؤال فلا تتردّد في طرحها في التعليقات أسفله =)

شكراً لك على القراءة، نلتقي في مقالة أخرى إن شاء الله.

سفيان – مجتمع تقانة





مقالات ذات صلة :


Profile photo of سفيان صبيري
29376

عن

سفيان شاب يعشق الحاسوب، التسويق الإلكتروني، التصوير الفوتوغرافي، التدوين، الرسم، ريادة المشاريع و تصميم المواقع، يطمح من خلال مقالاته على مجتمع تقانة أن يساعِدك على تحقيق أهدافِك و تسهيل حياتك لتُصبح أكثر عطاءاً و إنتاجيّة. إن كان لديك أي سؤال لا تتردّد في مراسلتي على الخاص أو في صفحتي على الفيسبوك.





التعليقات :

# bouabdallahgeek قبل سنتين
Profile photo of bouabdallahgeek

السلام عليكم :D

أخي سفيان صبيري أشكرك جد الشكر على هذه المقالة :love:

فكل مقالاتك إحترافية و حصرية أشكرك مرة أخرى ^_^

أخي إن أمكن أن تقوم بزيارة مدونتي الجديدة و إعطائي إنطباعك على شكل و محتوى المدونة. هل هو جيد؟هل هو حصري ؟ مذا ينقص و كل شيئ إن أمكن و كان لديك الوقت ( فضلا و ليس أمرا) :angel: أرجوك فأنك مشاء الله محترف

في مجال تدوين أرجو أن تفيدني حول مقالاتي ;)

أنا أنتظرك بشوق أخي سفيان صبيري .

موقع المتقدم للتقنية

http://www.motqdm.com

مشكور على هذا الطرح الراقي يعطيك العافيه…..

عقارات الوطن العربي
http://www.aqar-sa.com/forumdisplay.php?f=75

# mohamed ouhida قبل سنتين

رائع و افكار احنرافية
هذه مدونتي سعيت كثيرا من اجل جعلها اكثر احترافية خصوصا من ناحيت
المحتوى

http://eshada.blogspot.com/

# إسماعيل مقبل قبل سنتين
Profile photo of

من المواضيع التي احببتها كثيراً ، مشكووور سفيان =)

كتابة تعليق :

xD oO ^_^ =] =) ;-( ;) :| :woot: :whistle: :sleep: :sick: :police: :p :o :ninja: :mm: :love: :lol: :kiss: :hmm: :evil: :bandit: :angel: :alien: :D :) :( 8)