هذا الموقع معروض للبيع، للتواصل المرجو الضغط هنا.

أحيانا تواجهنا مواقف نحتاج الى الانترنت في امر غاية في الأهمية و لكن نواجه باتصال بطيء للغاية أما لحالة خاصة للشبكة في تلك اللحظات او لان الاتصال بطيء أصلا عندنا في تلك الأوقات  كل يوم.

في هاته المقالة سنوضح كيف يمكن التعامل مع هذا الامر لزيادة الإنتاجية و الاستفادة القصوى من الموارد الموجودة من دون التعرض إلى كيفية معالجة ضعف الاتصال، سنتحدث فقط عن التعامل مع الموقف نفسه.

هيّا بنا !

1. استخدام المتصفح المناسب :

إختيار المتصفح المناسب له اثر كبير في تجربتنا للتصفح ولكن في هذه الحالة بالتحديد ننصح بمتصفح أوبرا إذ يوفر هذا المتصفح بعض المميزات التي تساعد على تسريع التصفح مثل خاصية تيربو و التي تضغط البيانات المرسلة و المستقبلة في خوادم خاصة بشركة أوبرا مما يساعد في تقليل الوقت الذي يحتاجه الموقع للتحميل.

2. تحميل النسخة الأخف من الموقع :

هذه النسخة هي في الغالب النسخة الخاصة بالجوال و تكون أخف و أسرع في التحميل مما يوفر الوقت و يوصلك مباشرة للمعلومات المطلوبة بسرعة، يمكنك الوصول لموقع الجوال من خلال الموقع نفسه او البحث في وقول ولكن بتخصيص البحث بإضافة لفظ موقع الجوال مع اسم الموقع نفسه، مثلا نكتب في مربع البحث : theverge mobile ثم نواصل التصفح من خلال موقع الموبايل.

يمكن أيضاً إجبار الموقع على تحميل نسخة الجوال و ذلك عن طريقة اضافة يتم إضافتها للمتصفح مثلا في متصفح قوقل كروم هنا اضافة لتغيير هوية المتصفح الى جوال و الكثير من الخيارات مثل هوية التابلت او الماك و غيره يمكنك تحميلها من متجر قوقل كروم بالبحث عن user-agent switcher.

3. التصفح من غير تحميل الصور :

كثير من المواقع تحتوي على الكثير من الصور والتي تحتاج الكثير من الوقت للتحميل، يؤدي إيقاف التحميل المسبق للصور لتسريع تحميل الموقع بصورة كبيرة، يمكنك القيام بذلك أيا كان نوع المتصفح من خلال الضبط.

4. استخدام الإضافات الخاصة بالقراءة :

مثلاً pocket تتوفر كبرامج في الأجهزة الذكية توفر تجربة تصفح مميزة وسريعة حيث تقوم بالتركيز على المحتوى النصي الموجود في الصفحة دون تحميل باقي الصفحة والإعلانات والتعليقات وغيرها مما يجعلها من الإضافات المفيدة جداً ليس فقط في حالة بطء الاتصال وإنما عموماً. يمكن تحميلها من متجر الإضافات الخاصة بالكروم ويمكن البحث عنها بالنسبة للمتصفحات الأخرى.

5. تقسيم الوقت :

من أهم الأشياء لزيادة الإنتاجية و الإبداع هو التقسيم الناجح للوقت و الاستفادة من اللحظات المناسبة للقيام بالنشاطات المهمة وهذا الامر ينطبق على بطء الاتصال أيضاً فإنه في الغالب يكون هناك أوقات يكون الاتصال سريعا و من الذكاء الاستفادة من هذا الوقت لتحميل المواد المهمة فقط للاستفادة منها فيما بعد.

6. تقسيم العمل داخل و خارج المتصفح :

لو أردنا مثلا إرسال بريد إلكتروني مهم فيمكن البدء في كتابته وتنسيقه في ملف نصي word اثناء انتظار التحميل، و هكذا يمكنك الاستفادة من الوقت في قراءة كتاب معين أو التخطيط لعمل قادم بدلا من التزمر من الاتصال البطيء :)

شكرًا لقراءتك لهذه المقالة و نرجو ان تكون قد استفدت من الحلول المذكورة، اذا كانت لديك اي إضافة أو استفسار أخبرنا به في التعليقات.





مقالات ذات صلة :



1825

عن

شاب سوداني ٢٩ سنة، مهندس كهرباء، مولع بكل ما هو تقني و حديث و خاصة عالم الأندرويد، يعشق اللغة العربية و يعتز بإسلامه.





التعليقات :

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتُه،

شكراً على هاته المعلومات القيّمة أخي رباح =)

بارك الله فيك ;)
تحياتي.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، بارك الله فيك أخي الكريم :)

شكرا جزيلا على هده المعلومات :D

الموضوع رائع وفى المستوى الرفيع ولكن هل هناك طريقة لزيادة الارشفة اكثر اخى واذا كان لماذا لا تشرحها فى موضوع ^_^ ;)

شكرًا اخي الكريم، ربما لست الشخص المناسب للكتابة عن الأرشفة لكن ستجد هذا الشرح وغيره على مجتمع تقانة ان شاء الله :)

معلومات ضرورية جدا :whistle: وسليمة 100% :D

هرمنا من اجل انترنيت جيدة :|

رائع أخي رباح :)

كعادتك :)

عندي سؤال، كيف أحمي كاميرا الحاسوب المحمول من التجسس

كتابة تعليق :

عليك أن تسجل الدخول كي تتمكن من نشر تعليقات.