في الاونة الاخيرة اصبح العديد من الشباب يلتجؤون الى التدوين لابراز مواهبهم ولكن يواجهون صعوبة في جلب الزوار لذلك ارتايت ان اكتب هذه المقالة التي ساوضح فيها اهم طرق جلب الزوار  بالطريقة المجانية والمدفوعة :

الطرق المجانية :

صفحة فيس بوك :

يعد الفيس بوك ملاذا هائلا للزوار لذلك انشاء صفحة فيس بوك لمدونتك ستجلب لك زوار كثر يوميا.

حساب تويتر :

يعتبر تويتر المنافس الشرس للفيس بوك لذلك يجب علينا اغتنام هذه الفرصة وانشاء حساب في تويتر لنشر مقالات مدونتك ولجلب الزوار.

المنتديات :

تعتبر المنتديات مصدر للزوار المهتمين لذلك يجب عليك التسجيل بأفضل المنتديات الخاصة بمجال عمل مدونتك بعد ذلك شارك في الرد على المواضيع المنشورة في تلك المنتديات وقم انت ايضا بنشر مواضيعك وفي توقيعك ضع رابط مدونتك واذا طبقت هذه الخطوات خلال مدة قصيرة ستنبهر باعداد الزوار القادمة من تلك المنتديات.

المدونات :

نعم المدونات قم بالبحث عن افضل المدونات في نفس مجال مدونتك وانشر الضجة في تعليقات منشوراتهم ولكن لا تسمع الضج وتحدث الفوضى الضجة بمعنى التفاعل تفاعل مع جميع المنشورات وانشر رابط مدونتك في التعليقات.

مقالات مستضافة :

بعد هجومك على تلك المدونات ستلقى اعجاب الزوار و صاحب المدونة بنفسه ثم قم بطلب لصاحب المدونة بان ينشر لك اولا تعريفا عن مدونتك ومن ثم نشر افضل مقالات مدونتك ولكن هذا لن يكون الا بعد مراسلة صاحب المدونة وانصحك بان تكون رسالتك حميمية جذابة تطلبه بلباقة.

الطرق المدفوعة :

هذه الخطة تأتي بعد ان حققت ارباح من تطبيقك للطرق المجانية قم بترك نسبة من الارباح للاستثمار في ما يلي :

الاعلانات في المواقع  :

قم بمراسلة اصحاب المواقع و المدونات والمنتديات المنتمية الى نفس مجال تدوينتك واطلب منهم ان يمنحوك مساحة في موقعهم لاعلان عن مدونتك وما عليك الا الاتفاق معهم على الثمن والمدة.

الاعلانات في فيس بوك :

كما قلت في الفقرة الخاصة بالمجان ان فيس بوك ملاذ لزوار هائلين قم بعمل اعلان لصفحتك  واعلان لافضل منشورات صفحتك.

جوجل:

يعتبر جوجل افضل محركات البحث عالميا وهو يوفر خدمة الاعلان عبر google adwords لذلك قم بعمل اعلان عندهم كي يضهر موقعك في الاعلانات التي تظهر في الصفحة الاولى للبحث.

كل هذه الطرق التي ذكرتها في هذه المقالة فعالة جدا فقط تحتاج الى من يطبقها وينتظر لان المشكل العويص الذي يعتلي همام شبابنا هو التطبيق يقرؤون ولا يطبقون لذلك انصحك اخي الكريم بعد قرااتك لهذه المقالة قم بالتطبيق واعدك ستتفاجىء باعداد الزوار الهائلة.